مسجل(ة) مسبقا؟ دخول
ليس لديك حساب وتريد(ين) إنشاء حساب؟ تسجيل

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

هيئة الوقاية من الأخطار المهنية في نشاطات البناء و الأشغال العمومية و الري 

كلمة المدير العام

ارتفاع حوادث العمل والأمراض المهنية في مجال البناء الأشغال العمومية والري يزداد بتزايد حركة ونشاط هذا المجال، حيث أصبح البحث عن الحلول الوقائية مطلبا ملحا في سبيل إيجاد الحلول الأنجع لتحقيق السلامة والأمن المهنيين والحفاظ على سلامة اليد العاملة. وهذا ما تصبو إليه الهيئة من خلال سياستها التي تعمل على توسيع تواجدها في كل أنحاء الوطن، وبالأخص تعزيز تمركزها على مستوى ولايات الجنوب على غرار ورقلة -بشار-الأغواط – أ درار – اليزي -تمنراست وتندوف من خلال تكثيف زياراتها الميدانية و التوعوية لورشات البناء إذ تمحورت كلها حول تقديم نصائح وإرشادات لعمال القطاع بهدف الوقاية من الأخطار المهنية في أماكن العمل.

في نفس السياق اعتمدت الهيئة على استراتيجية التطوير والعصرنة لخدماتها ونشاطاتها من خلال تسطير برنامج للسنة الجارية من شأنه العمل على تسهيل الحصول على الدعائم الإعلامية، التوعوية والتحسيسية، إضافة إلى الاستمارة الخاصة بأرباب العمل للتبليغ عن فتح ورشة، وهذا عبر وضعها على الموقع الإلكتروني حتى تكون في متناول وتحت تصرف مستخدميها وهذا في إطار تطبيق وتنفيذ الاستراتيجية المنتهجة من طرف الوزارة الوصية.

في الختام، يبقى سعي الهيئة مكرسا لتعزيز وترقية الوقاية من الأخطار المهنية من أجل التقليل من حوادث العمل والأمراض المهنية على أكمل وجه، بتظافر جهود عمالها وبالتعاون مع المؤسسات الناشطة في القطاع.
نسأل الله أن يوفقنا وإياكم لتقديم الأفضل هذه السنة للعمل على الحفاظ على صحة وحياة العمال.